القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وأسهل طريقة لزيادة سرعة مدونات بلوجر / طريقة تسريع الموقع 2020

افضل وأسهل طريقة لزيادة سرعة مدونات بلوجر / طريقة تسريع الموقع 2020


مرحبا بالجميع ، أهلا بكم في موقع غاوى شروحات. في هذا المقال، سنلقي نظرة على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لجعل موقع الويب الخاص بك على بلوجر # أسرع ، لذلك دعونا نبدأ.


#Blogger مجاني ، وإنشاء موقع ويب باستخدام منصة Blogger أمر سهل للغاية ، ولكن مجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك ونشره لا يعني أن العمل قد تم. تحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل بسرعة. حيث انه في الوقت الحاضر الناس مشغولون وليس لديهم الوقت للانتظار طويلا لتحميل موقع على شبكة الإنترنت.



افضل وأسهل طريقة لزيادة سرعة مدونات بلوجر / طريقة تسريع الموقع 2020

افضل وأسهل طريقة لزيادة سرعة مدونات بلوجر / طريقة تسريع الموقع 2020


هناك العديد من مصادر المعلومات المختلفة بخلاف موقع الويب الخاص بك ، لذلك لن يبقى الزائر لفترة طويلة حتى يتم تحميل موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك موقع ويب Blogger ، فأنت لا تملك الكثير من التحكم في النهاية الخلفية لموقع الويب الخاص بك ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من تحميل موقعك على الويب بسرعة ، ولكن قبل اتباع هذه النصائح ، اختبر موقع الويب الخاص بك لمعرفة الاداء.

طريقة اختبار سرعة موقعك على اداة جوجل المجانية، وكيفية زيادة سرعة الموقع؟



  • هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في اختبار سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك. كما أنها توفر بعض الاقتراحات لك لمتابعة للحصول على السرعة المثلى. إحدى هذه الأدوات تسمى PageSpeed Insights - Google Developers ، لذا دعنا نرى ما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل مدونتك أو موقعك على الويب أسرع. هناك شيء واحد يمكنك القيام به لتسريع موقع الويب الخاص بك على Blogger، هو الحد من عدد مشاركات المدونة التي تظهر على الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. المدون الأكثر مشاركة إظهار المزيد من الطلبات التي يجب أن يقدمها إلى الخادم مما سيؤدي إلى تأخير طفيف في سرعة التحميل. الصور حاسمة في أي موقع ويب. يجب عليك استخدامها كلما لزم الأمر. إنه يجعل الموقع أكثر إثارة للاهتمام للزائر ، ولكن لا يجب تحميل صورك مباشرة من كاميرا DSLR إلى موقع الويب الخاص بك.


ضغط الصور وتقليل عددها قدر الامكان، يساعد على رفع سرعة موقعك


  • الصور هي أحد المتهمين الرئيسيين في إبطاء موقع الويب الخاص بك ، نظرًا لأن الصور ذات أحجام ملفات كبيرة يمكن أن يستغرق تحميلها وقتًا طويلاً للزائر. أول شيء عليك القيام به قبل تحميل صورتك إلى لوحة تحكم مدونتك هو ضغطها. هناك عدد من الأدوات عبر الإنترنت مجانًا والتي يمكنك استخدامها لضغط صورك على الويب دون فقدان أي جودة ملحوظة. فقط Google للصور المضغوطة للويب أو شيء ما وستجد الكثير منها. الآن بعد أن أصبح لدى كل شخص تقريبًا سرعة إنترنت معقولة ، قد تعتقد أن ضغط الصور ليس بهذه الأهمية ، ولكن فكر فقط في التحسينات التي يمكنك إجراؤها على سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ، إذا قمت بضغط صورك.

اقرا ايضا: ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟

  • يمكن أن يقلل الضغط من حجم الصورة إلى حد كبير ، حتى إذا وفرت 20 إلى 30 في المائة من المساحة على كل صورة ، فكر فقط في التأثير الذي يمكن أن تحدثه على صفحة الويب بأكملها التي تحتوي على صور متعددة. وتذكر أيضًا حفظ الصورة في الأبعاد التي تمثل العرض والارتفاع اللذين ستقوم بتعيينهما في CSS للصورة. ويعد افضل مقاس للصور فى بلوجر هو 640 عرض ، 380 او 360 ارتفاع.

إزالة صورة الخلفية للموقع قدر المستطاع يؤدى الى زيادة سرعة الموقع



  • وبهذه الطريقة ، فأنت لا تقوم بتقليص صورك بعد جلب صورة ذات عرض وارتفاع أكبر. شيء آخر يجب تذكره حول الصور هو أنه إذا كنت تستخدم صورة كخلفية للمحتوى الخاص بك أو صفحتك بأكملها ، فحاول إزالة الصورة ، إذا استطعت. حاول استبداله بلون خالص أو يمكنك أيضًا استخدام التدرج باستخدام CSS. حاول القضاء على الصور كلما أمكن ذلك.

إزالة جميع الادوات التى لاتحتاج اليها مثل ازرار المشاركات وغيرها



  • هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في Blogger. يمكن أن تكون الأدوات مثيرة للاهتمام وتجعل موقع الويب تفاعليًا. ولكن تذكر أنه يجب أيضًا تحميل التطبيقات المصغرة التي تستغرق وقتًا ، لذلك إذا كان لديك بعض الأدوات على موقع الويب الخاص بك لا تحتاجها حقًا ، فيجب أن تفكر في إزالتها من موقع الويب. من الممكن أيضًا أن تستخدم نموذجًا مشفرًا بشكل سيئ مما قد يؤدي إلى تحميل موقعك على الويب ببطء ، على الرغم من أنك فعلت كل ما يمكنك فعله لتحسينه ، لذا حاول تثبيت نموذج يتم تحميله بسرعة ، وجرب قوالب مختلفة وتحقق من السرعة لأنفسكم.

تقليل عدد اعلانات ادسنس يرفع من سرعة الموقع



  • يمكن أن يؤدي استخدام عدد كبير من الإعلانات على موقعك على الويب إلى تحميل موقعك على الويب بشكل أبطأ. يجب على كل إعلان الاتصال بموقع ويب معين لإظهار الإعلانات. كلما زاد عدد الإعلانات ، زاد عدد الطلبات التي يجب إرسالها ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحميل موقعك على الويب بشكل أبطأ ، لذلك إذا كنت تستخدم الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، فقللها إلى أقل قدر ممكن.


  • إذا كنت تستخدم الكثير من ملفات الوسائط أو الكثير من ملفات JavaScript أو CSS على موقع الويب الخاص بك ، فعليك التفكير في استخدام CDN. CDN هي اختصار لشبكة تقديم المحتوى. الآن ما يحدث عادة هو أنه عندما يقوم زائر بزيارة موقع الويب الخاص بك يتم تثبيت الصورة على موقع الويب الخاص بك إلى الزائر من خادم الاستضافة الخاص بك ، والذي يقع في مكان ما في العالم.


  • الآن في كل مرة يحاول أي زائر من أي مكان في العالم الوصول إلى الصور ، يتم تسليم الصور بواسطة خادم الاستضافة الخاص بك. في بعض الأحيان لا يمكن لخادم الاستضافة التعامل مع الحمل الثقيل إذا كان لديك الكثير من الزوار الذين يدخلون إلى الموقع في نفس الوقت. في مثل هذه الحالة ، يمكن لـ CDN أن يعمل السحر بالنسبة لك. CDN هي في الأساس عدد من الخوادم الموضوعة في أماكن مختلفة حول العالم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

close